بحث عودة الشركات الصينية لاستكمال مشاريعها المتوقفة في ليبيا ، وتسهيل إجراءات التأشيرة للمواطنين

بحث عودة الشركات الصينية لاستكمال مشاريعها المتوقفة في ليبيا ، وتسهيل إجراءات التأشيرة للمواطنين

التقى وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات السيد عمر كتي الأربعاء 24 نوفمبر 2021 ، القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى ليبيا السيد ” وانغ تشيمن ” وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس.
وتركز اللقاء على مناقشة سبل تعزيز أفاق التعاون بين البلدين الصديقين في المجال السياسي، والإقتصادي، والتجاري، حيث أكد السيد الوكيل أن أساس تعزيز مجالات التعاون يستند على ركيزتين أساسيتين، وهما عودة الشركات الصينية لاستكمال العمل في مشاريعها المتوقفة في ليبيا منذ 2011 ، وتخفيف القيود على المواطنين ورجال الاعمال الراغبين في زيارة الصين، وهو ماسيمهد الطريق من أجل بناء شراكة قوية مبنية على العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين .
ومن جانبه أكد القائم بالأعمال الصيني خلال اللقاء أن بلاده مهتمة بشكل مباشر بالسوق الليبي نظرا لموقعها الإستراتيجي كمدخل للقارة الافريقية، معرباً عن سعي الصين لإقامة مشاريع إستثمارية ضخمة على الأراضي الليبية ، من أجل توطين التقنية والصناعات الصينية في ليبيا لغرض الإستفادة منها محليا وتصديرها دوليا .
كما بحث اللقاء استعدادات الدول المشاركة في منتدى التعاون الصيني الأفريقي، الذي يبحث بشكل دوري المستقبل المشترك ، وأوجه التعاون بين جمهورية الصين الشعبية ودول القارة الافريقية.