وزيرة الخارجية تشارك في اللقاء الذي عقده رئيس حكومة الوحدة الوطنية مع عدد من الناشطات والحقوقيات

وزيرة الخارجية تشارك في اللقاء الذي عقده رئيس حكومة الوحدة الوطنية مع عدد من الناشطات والحقوقيات

شاركت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش الى جانب وزيرة الشؤون الإجتماعية السيدة وفاء الكيلاني،  ووزيرة الدولة لشؤون المرأة السيدة حورية الرمال،  في اللقاء الذي عقده رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة مساء اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021 مع عدد من الناشطات والحقوقيات الليبيات .
وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة  القضايا التي تخص المرأة الليبية، إضافة إلى آخر تطورات الشأن السياسي.
وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنيـة خلال اللقاء على أن دور المرأة بارز ومهم ومن الضروري أن تكون مشاركتها فاعلة في المجال السياسي من خلال الانتخابات، وبالتقدم والمنافسة على المقاعد النيابية لتمثلهن أكثر النساء قدرة وكفاءة ليدعم هذا التمثيل بقية النساء.
ومن جهتهم أشاد الحضور بتمكين رئيس الحكومة لعدد من النساء من تقلد مناصب عليا وسيادية لأول مرة في تاريخ ليبيا، مطالبين بالمزيد وعلى مختلف المستويات والمجالات.
وفي سياق آخر عبر عدد من الحضور عن انزعاجهن من التمييز الذي تتعرض إليه النساء الليبيات المتزوجات من غير الليبيين ، وكذلك أبناءهن، وأعربوا عن تشجيعهم لقرارات رئيس الحكومة لمعالجة هذا الأمر .
كما أكدوا على ضرورة المشاركة الفاعلة للمرأة في المصالحة الوطنية ، وعلى ضرورة عودة المهجرين لمدنهم ، مع ضرورة جبر الضرر المادي والمعنوي الذي طالهم.