وزيرة الخارجية تعقد بالجزائر ،جلسة مباحثات مشتركة مع نظيريها الجزائري والتونسي

وزيرة الخارجية تعقد بالجزائر ،جلسة مباحثات مشتركة مع نظيريها الجزائري والتونسي

عقدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ، السيدة نجلاء المنقوش ، ونظيريها الجزائري ، السيد رمطان لعمامرة، والتونسي، السيد عثمان الجرندي ، جلسة مباحثات مشتركة ، وذلك بالعاصمة الجزائر اليوم الإثنين 01 نوفمبر 2021 .

وتركزت جلسة المباحثات المشتركة على استعراض مستجدات الأوضاع في ليبيا ، ومؤتمر باريس الدولي المعني بليبيا ، والمزمع إقامته في 12 من شهر نوفمبر الجاري .

كما تم خلال هذه الجلسة مناقشة مخرجات مؤتمر مبادرة استقرار ليبيا الذي احتضنته العاصمة طرابلس في 21 من شهر أكتوبر الماضي ، والتأكيد على أهمية هذه المبادرة لتحقيق الاستقرار على كامل التراب الليبي ، إضافة إلى التأكيد على أهمية تنسيق المواقف إتجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكانت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش قد وصلت إلى الشقيقة الجزائر صباح اليوم الإثنين 01 نوفمبر 2021 ، في زيارة رسمية .
وتأتي هذه الزيارة ، للمشاركة في احتفالات الشعب الجزائري الشقيق بالذكري 67 ، لانطلاق الثورة الجزائرية إبان فترة الاحتلال الفرنسي للجزائر ، والتى انطلقت في 01 نوفمبر 1954 .

كما تأتي هذه الزيارة في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين ، خاصة فيما يتعلق بالوضع في ليبيا ، ومؤتمر باريس الدولي المعني بليبيا ، والمزمع إقامته في 12 نوفمبر الجاري .