رئيس حكومة الوحدة الوطنية ، وأمير دولة قطر يعقدان لقاء موسعا بالدوحة

رئيس حكومة الوحدة الوطنية ، وأمير دولة قطر يعقدان لقاء موسعا بالدوحة

رئيس حكومة الوحدة الوطنية ، وأمير دولة قطر يعقدان لقاء موسعا بالدوحة .

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صباح اليوم الخميس الموافق 07 أكتوبر  2021 ، بالديوان الأميري بالدوحة ، رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة، رفقة الوفد المرافق له والذي ضمّ وزراء الخارجية والتعاون الدولي ، السيدة نجلاء المنقوش، والمالية السيد خالد المبروك ، والدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة ، السيد عادل جمعة ، والدولة لشؤون الإتصال والشؤون السياسية ، السيد وليد اللافي ، إضافة إلى محافظ مصرف ليبيا المركزي ، السيد الصديق الكبير،  ورئيس المؤسسة الليبية للإستثمار ، السيد علي محمود.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين ، وسبل تعزيزها وتطويرها ، في العديد من المجالات والبرامج المشتركة، ومن أهمها التعاون في مجال الاستثمار وإعادة الإعمار  ، والاستفادة من التجربة القطرية الناجحة في البناء والتنمية .

وأكد الجانبان بأن أي تعاون استثماري اقتصادي ليبي قطري سيكون محل تشجيع ومتابعة من البلدين.
وتطرق الجانبان إلى آخر التطورات السياسية في ليبيا ، حيث قال الأمير تميم في هذا الخصوص أن ” الدور القطري سيكون إيجابيًا في الملف الليبي وداعم للانتخابات في موعدها متى طلب منّا ذلك ” .

وفي ختام اللقاء ، وجه رئيس الحكومة الدعوة لوزير الخارجية القطري ، للمشاركة في مؤتمر مبادرة استقرار ليبيا ، المزمع عقده نهاية شهر أكتوبر الجاري.