القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا بالقاهرة يستلم مهام عمله

القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا بالقاهرة يستلم مهام عمله

تسلم القائم بالأعمال بالوكالة بسفارة دولة ليبيا بالقاهرة السيد،  محمد عبد العالي مصباح مهام عمله ، وذلك بعد إتمام إجراءات التسليم والاستلام بمقر السفارة الليبية بالقاهرة .

ففي احتفالية، حضرها القائم بالأعمال بالوكالة، السيد محمد عبدالعالي مصباح، والقائم بالأعمال المكلف السيد رمضان ابراهيم صاهيل، بالإضافة إلى أعضاء البعثة الليبية بالقاهرة، جرت مراسم التسليم والاستلام ، حيث رحب السيد القائم بالأعمال المكلف بالسيد القائم بالأعمال بالوكالة ، مثمنيا له التوفيق في مهامه، كما تقدم بالشكر، للسادة أعضاء السفارة على تعاونهم خلال الفترة التى تسلم فيها مهام عمله.

ومن جانبه، رحب القائم بالأعمال بالوكالة بالسادة الحضور، وأثنى على الجهد الذى قام به السيد القائم بالأعمال المكلف خلال  فترة عمله، مشيراً إلى أنه وفى ظل حكومة الوحدة الوطنية ، التى نالت ثقة البرلمان، وتوحيد السلطة التنفيذية، فإنه يتطلع إلى العمل، بروح الفريق الواحد خاصة، بعد إنتهاء مرحلة الانقسام، التى عان منها الوطن والمواطن.

وأكد بأنه سيسعى إلى تطوير أداء السفارة وملحقياتها، للوصول بها إلى المكانة اللائقة، وبمايمكن من توطيد أواصر الاخوة بين البلدين الشقيقين، وخدمة المواطنين الليبيين المقيمين بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأكد السيد القائم بالأعمال المكلف في كلمته خلال هذه الاحتفالية على ثوابت السياسة الخارجية الليبية والتى تتمثل في السيادة الوطنية، وعقد الانتخابات فى موعدها المقرر نهاية شهر ديسمبر القادم، وتقوية العلاقات الاخوية بين ليبيا ومصر وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

منوها بالزيارة التى قامت بها وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتورة نجلاء المنقوش، للقاهرة مؤخراً، و على المبادرة الوطنية  “مبادرة استقرار ليبيا”،  التى أطلقتها بمناسبة إنعقاد ” مؤتمر برلين 2″.

وتم فى ختام الاحتفالية التوقيع على محضر التسليم والاستلام ، وأثر ذلك عقد السيد القائم بالأعمال المكلف اجتماعا، مع  السادة رؤساء الأقسام بالسفارة الذين اطلعوه على سير العمل بها.