وزير الخارجية تلتقي وزير الخارجية المصري

التقت ظهر اليوم الثلاثاء وزير الخارجية التعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش نظيرها المصري السيد سامح شكري وذلك بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي لجامعة الدول العربية، وكان هذا اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها لتشمل كافة المجالات، وفي هذا الصدد تلقت السيدة الوزير دعوة لزيارة مصر لمزيد التشاور قبل انعقاد مؤتمر برلين 2 حول ليبيا في 23/6/2021.
وتطرق اللقاء إلى المقاربة الليبية لأسس تحقيق الاستقرار، والتي ترتكز في الأساس على مبدأ السيادة الوطنية للدولة الليبية و استقلالية قرارها، وستعرض هذه الرؤية من خلال مبادرة استقرار ليبيا في مؤتمر برلين 2، حيث تم التشاور حول هذه المبادرة وسبل دعمها في إطار خارطة الطريق ومخرجات مؤتمر برلين 1 والقرارات الدولية المتعلقة بالملف الليبي.
هذا وجدد الوزير المصري موقف بلاده الداعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية وجهودهما للايفاء بالاستحقاقات القادمة وعلى رأسها اجراء الانتخابات في موعدها وفق خارطة الطريق.
ومن جهتها عبرت السيدة الوزير عن شكرها وامتنانها للشقيقة مصر على موقفها الداعم للشعب الليبي وحرصها على تحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع ليبيا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة