وزيرة الخارجية والتعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات ، مع نظيرها الكويتي

عقدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ، السيدة نجلاء المنقوش ، جلسة مباحثات مع وزير الخارجية ، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت ، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وذلك بمقر وزارة الخارجية الكويتية اليوم الأحد الموافق 03 أكتوبر 2021 وذلك في إطار زيارة العمل التي تؤديها إلى دولة الكويت .

واستعرض الجانبان خلال جلسة المباحثات ، العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تطويرها في المجالات كافة ، وعلى مختلف الصعد .

كما تم التأكيد خلال جلسة المباحثات ، على أهمية الحفاظ على الزخم الذي حققته الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين ، خلال العام الجاري، وعلى ضرورة تفعيل أعمال اللجنة الليبية – الكويتية المشتركة الموقعة بين البلدين ، وتفعيل مذكرة التشاور السياسي ، وتفعيل التعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بالكويت ، والمعهد الدبلوماسي الليبي لتبادل الخبرات ، وتنظيم دورات مكثفة للدبلوماسيين .

كما استعرض الجانبان خلال جلسة المباحثات، مستجدات الأوضاع بليبيا ، والجهود المبذولة لتعزيز العملية السياسية ، وصولا الى الاستحقاق الانتخابي، إضافة إلى آخر مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية .

ومن جانبها ، أعربت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ، السيدة نجلاء المنقوش عن امتنانها وتقديرها ، لدعم ومساندة دولة الكويت ، لاستتباب الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة ، وتشجيعها للحوار بين الليبيين ، ورفضها للتدخلات السلبية في الشأن الداخلي لليبيا .

ووجهت السيدة وزيرة الخارجية ، الدعوة لنظيرها الكويتي ، للمشاركة في المؤتمر الدولي المعني بالمبادرة الليبية للاستقرار ، المقرر انعقاده بطرابلس ، أواخر شهر أكتوبر الحالي ، كشريك داعم للعملية السياسية بليبيا .

ومن جانبه جدد وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ، حرص بلاده خلال رئاستها لمجلس جامعة الدول العربية للدورة الـ 156 على المستوى الوزاري، العمل مع أشقائها من الدول العربية لتحقيق توازن عربي موحد لدعم ليبيا ، باستكمال المرحلة الانتقالية وصولاً للاستحقاق الانتخابي حول 24 ديسمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة