وزيرة الخارجية تلتقي وزير الخارجية الاماراتي

بحثت السيدة نجلاء المنقوش وزير الخارجية والتعاون الدولي في اجتماع مع وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تطورات الأوضاع في ليبيا وأهمية دعم حكومة الوحدة الوطنية والتحضير للانتخابات في ديسمبر المقبل .
و تناول الجانبان في الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الخارجية الاماراتية امكانية تشكيل لجان مشتركة للتعاون المشترك بين البلدين والعمل على انعقاد منتدى اقتصادي مشترك.

هذا وعبرت السيدة الوزيرة على تطلع ليبيا لسياسة ودبلوماسية إماراتية تخدم وتساند التوافق الوطني الليبي وتعزز الاستقرار في البلاد
مؤكدة في الوقت ذاته انسجام المواقف الرسمية لدولة ليبيا مع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بليبيا والتصميم الدولي بالخصوص تقابله إرادة من السلطات الليبية في تحقيق الاستقرار وتطلع السلطات الرسمية لدعم دولة الإمارات لهذا الموقف دولياً.

كما عبرت السيدة الوزيرة خلال اللقاء عن تطلعها لدور إماراتي داعم للرؤية والأجندة الليبية التي ستطرحها حكومة الوحدة الوطنية في مؤتمر برلين الثاني، لتحقيق أهداف خارطة طريق المرحلة التمهيدية ودعما لجهود تحقيق الاستقرار في ليبيا.
وفي ختام اللقاء رحبت وزيرة الخارجية بتسمية سفير لدولة الامارات في ليبيا مشددة على ضرورة عودة البعثة الدبلوماسية للعمل في ليبيا لتعزيز العلاقات وتطوير مختلف مجالات التعاون.

من جهته أكد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد على أن دولة الإمارات تدعم كافة الجهود والمساعي التي تقود إلى ليبيا آمنة مستقرة وتقف دائما إلى جانب الشعب الليبي لتحقيق تطلعاته في الاستقرار والتنمية والرخاء.

مثمنا الجهود التي تبذلها حكومة الوحدة الوطنية خلال قيادتها للمرحلة الحالية لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في ليبيا وتهيئة كافة الظروف الملائمة لعقد الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة