وزيرة الخارجية تلتقي نظيرها الجزائري

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش بالعاصمة الجزائر وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري ، السيد رمضان العمامرة ، وذلك قبيل انعقاد المؤتمر الوزاري التشاوري لدول جوار ليبيا ، الذي تستضيفه الجزائر انطلاقا من اليوم الإثنين.

ورحب وزير الخارجية الجزائري السيد رمضان العمامرة في مستهل هذا اللقاء بوزارة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش ، مشيرا الى عمق العلاقات الاخوية والمتميزة التى تربط الشعبين الشقيقين .  وأكد الوزير الجزائري أن الهدف من الاجتماع الوزاري التشاوري لدول جوار ليبيا هو توحيد الصف لدعم تحقيق الاستقرار في ليبيا بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي،  مشيرا الى الروابط المتينة التى تجمع هذه الدول.

ومن جهتها عبرت السيدة الوزيرة عن شكرها وتقديرها للجانب الجزائري للاعداد لهذا الاجتماع وتنظيمه ، مشيرة الى أن ذلك ليس بالغريب على دولة الجزائر في دعمها ومساندتها الدائمة لاشقائهم في ليبيا.

وأكدت بأن ليبيا تعول على الدور الجزائري بصفة خاصة وكل دول جوار ليبيا في دعم استقرار ليبيا ومساندتها في المحافل الإقليمية والدولية.

وأعربت السيدة الوزيرة عن أملها في أن تدعم الجزائر وهذا الاجتماع الهام لدول الجوار جهود ليبيا لاستضافة وتنظيم مؤتمر دولي نهاية سبتمبر القادم لتفعيل مبادرة استقرار ليبيا وفق مقررات مؤتمري برلين 1 و 2  ، وأهمية أن تلقى هذه المبادرة كل الدعم باعتبارها أول مبادرة ليبية خالصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة