وزيرة الخارجية تلتقي في مستهل زيارتها لدولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش في مستهل زيارتها لدولة الإمارات العربية المتحدة ، امس الثلاثاء الموافق 05 أكتوبر 2021  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات .

وفي مستهل اللقاء ، أعرب رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة عن ترحيبه بالسيدة الوزيرة والوفد المرافق لها، وبحث الجانبان العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين،  وسبل تطويرها بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين. بالإضافة الى استعراض اخر المستجدات على الساحة الليبية والإقليمية والدولية.

وأكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، مشددا على دعم دولة الإمارات الدائم لكافة الجهود الساعية إلى تحقيق الاستقرار والأمن والسلام والرفاه في كافة مناطق ليبيا.

ومن جهتها عبرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش عن شكرها وتقديرها لحفاوة الاستقبال، واستعداد دولة الإمارات لدعم المبادرات الهادفة لتحقيق الاستقرار في ليبيا .

وأطلعت السيدة الوزيرة رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة على الاستعدادات الجارية لتنظيم المؤتمر الدولي لمبادرة دعم استقرار ليبيا أواخر الشهر الحالي ، وهي المبادرة الليبية التى أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية كأول مبادرة ليبية خالصة ، وعزم ليبيا تنظيم مؤتمر دولي نهاية أكتوبر الجاري ، بهدف وضع الآليات المناسبة ، والإجراءات العملية الخاصة بهذه المبادرة .

ومن جانبه أعرب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن دعم بلاده الكامل لهذه المبادرة ومساندتها .

هذا وحضر اللقاء الشيخ عالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك ال نهيان وزير دولة، وعبدالله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، و فارس محمد المزروعي المستشار في وزارة شؤون الرئاسة.

وكانت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش قد وصلت دولة الإمارات العربية المتحدة قادمة من مملكة البحرين بعد عقدها لسلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين البحرانيين وعلى رأسهم  الملك حمد بن عيسى آل خليفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة