وزيرة الخارجية تلتقي في مستهل زيارتها للكويت ، نائب الأمير ، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ، السيدة نجلاء المنقوش ، اليوم الأحد الموافق 03 أكتوبر 2021 ، بقصر بيان بالعاصمة الكويت نائب الأمير ، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ، وذلك في مستهل زيارة العمل التي بدأتها اليوم لدولة الكويت .
ورحب ولي العهد الكويتي في مستهل اللقاء ، بالسيدة الوزيرة والوفد المرافق ، لها متمنيا بأن يتحقق الأمن والاستقرار في ليبيا ، مشددا على أن حل الأزمة الليبية ، يجب أن يكون بأيدي ليبية ، ودون أي تدخل أجنبي .

وأكد دعم الكويت للمجلس الرئاسي ، وحكومة الوحدة الوطنية ، في جهودهما لتحقيق الاستقرار في ليبيا .

ومن جهتها أعربت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش ، عن سعادتها لزيارة الكويت ، وحفاوة الاستقبال التى حظيت بها .

وقدمت السيدة الوزيرة خلال هذا اللقاء ، والذي حضره وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ، لمحة عن التطورات الإيجابية التى يشهدها الوضع في ليبيا ، وعلى الصعد كافة ، وذلك بعد استلام حكومة الوحدة الوطنية لمهامها كحكومة واحدة ، تجمع وتمثل كل الليبيين .

كما قدمت نبذة عن مبادرة استقرار ليبيا ، كأول مبادرة ليبية خالصة ، تطلقها حكومة الوحدة الوطنية ، وعزم ليبيا تنظيم مؤتمر دولي نهاية أكتوبر الجاري ، بهدف وضع الآليات المناسبة ، والإجراءات العملية الخاصة بهذه المبادرة ،  والتى تهدف إلى التطبيق الفعلي ، لنتائج ومخرجات مؤتمري برلين 1 و 2 الدوليين الخاصين بليبيا وقراري مجلس الأمن ذات الصلة رقم 2570 و 2571 .

وفي هذا الخصوص وجهت السيدة الوزيرة دعوة لنائب الأمير ، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ، لمشاركة الكويت في المؤتمر الدولي الذي ستنظمه ليبيا نهاية شهر أكتوبر الجاري.

ومن جهته عبر نائب الأمير ، ولي العهد بدولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ، عن دعم بلاده الكامل ، لكل مايهدف إلى استقرار ليبيا ، ووحدة أراضيها ، وتمنياته بأن يتحقق الاستقرار في ليبيا ، مشيرا إلى أن بلاده على استعداد كامل لدعم كل الجهود الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا ، في المحافل الإقليمية والدولية .

وأكد بأن الكويت حريصة على دعم الحوار ، وترفض كل أشكال التدخل الأجنبي ، وفرض أجندات على ليبيا ، معربا عن ترحيبه بمبادرة استقرار ليبيا.
وفي ختام اللقاء جددت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش تأكيدها  على دور الكويت الرائد في حل الخلافات ، ووضع الحلول الاستراتيجية للعديد من القضايا في الاطار العربي ، والاقليمي ، وأكدت على أن الكويت ستكون شريك في مبادرة استقرار ليبيا ، لما تحظى به من مكانة رفيعة ، على المستويين الإقليمي والدولي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة