وزيرة الخارجية تلتقي بقصر بيان رئيس الوزراء الكويتي

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش بقصر بيان بالعاصمة الكويت ، اليوم الأحد الموافق 03 أكتوبر 2021 ، رئيس الوزراء ، في دولة الكويت، الشيخ الصباح الخالد الحمد الصباح .

ورحب رئيس الوزراء الكويتي ، في مستهل اللقاء ، بالسيدة الوزيرة ، معربا عن سعادته بوثيرة اللقاءات التي تتم بين المسؤولين في البلدين ، مشيرا إلى زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة ، إلى الكويت في أبريل الماضي ، ولقائه رئيس المجلس الرئاسي السيد محمد المنفي في نيويورك ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة ، سبتمبر الماضي ، وأيضا زيارة وزير الخارجية الكويتي ، أحمد الجابر الصباح الى ليبيا شهر مايو الماضي .

وأكد رئيس الوزراء في دولة الكويت أن بلاده تتابع وباهتمام التطور الكبير الذي يحدث في ليبيا ، خاصة الاستعداد لعقد المؤتمر الوزاري الدولي لدعم الاستقرار في ليبيا ، مشيرا بأن بلاده ، وباعتبارها رئيس المجلس الوزاري للجامعة العربية ، ستقوم بدورها في تذليل كافة الصعوبات لعقد هذا المؤتمر ، والمساعدة في حل المشاكل التي تعترض الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر القادم ، وذلك بالتنسيق مع دول الخليج العربي ، ومن خلال وزير الخارجية .

وبخصوص العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين ، فقد أكد رئيس الوزراء الكويتي ، على أن اللجنة المشتركة بين البلدين تعتبر مظلة اطارية لأنواع التعاون الثنائي بين البلدين ، مؤكدا بأن العلاقة التى تجمع البلدين هي علاقة أخوية ، ترتكز على أرضية مشتركة لخدمة مصلحة البلدين .

ومن جهتها ، أعربت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش عن سعادتها لزيارة الكويت ، مؤكدة بأن ليبيا تمر بمرحلة فيصلية ومصيرية ، وهو مايحتم على الجميع القيام بدوره على أكمل وجه حتى في ظل وجود بعض السلبيات ، وذلك بهدف الدفع بعجلة الاستقرار في ليبيا .

وأشارت الى العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين ، وحرصهما على مزيد تعزيزها ، موضحة بأن ليبيا تعول على ماتتمتع به دولة الكويت من مكانة في الساحة الدولية ، للمساهمة في تعزير بناء الاستقرار في ليبيا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة