وزيرة الخارجية تلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا

استقبلت وزيرة الخارجية والتعاون  الدولي السيدة نجلاء المنقوش ، ظهر اليوم الاثنين الموافق 23 أغسطس 2021 ، المبعوث الخاص للأمين العام إلى ليبيا ، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيد ، يان كوبيش ، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس .

وبحث الجانبان الأوضاع في ليبيا ، والتطورات الإيجابية والملموسة التى تشهدها وعلى الصعد كافة ، كما أكد الجانبان على المضي قدماً في الايفاء بمخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي ،  والعمل على دعم جهود لجنة 5+5  في تثبيت وقف إطلاق النار ، والعمل على توحيد المؤسسة العسكرية .

وتطرق اللقاء إلى الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات القادمة في موعدها ، واستعداد المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية لتسخير كافة الإمكانيات للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات ، لانجاح هذا الاستحقاق في موعده المقرر .

كما تم خلال اللقاء التباحث حول ترتيبات لعقد مؤتمر دولي حول ليبيا خلال المدة  القريبة القادمة ، ومن المقرر أن يخصص المؤتمر المرتقب الذي ستنظمه وتترأسه ليبيا ، بمشاركة الأمم المتحدة ، والدول الفاعلة في الملف الليبي ، لتفعيل مبادرة استقرار ليبيا ، التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية في مؤتمر برلين (2) ،  وتنفيذ بنودها ،  بالاضافة إلى وضع آليات محددة وعملية ، لتنفيذ بنود مؤتمر برلين (1)، (2). وقراري مجلس الأمن رقم 2570 و 2571.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة