وزيرة الخارجية تلتقي القائم بالأعمال بالسفارة المجرية بليبيا

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ، السيدة نجلاء المنقوش ، اليوم الإثنين ، الموافق 11 أكتوبر 2021 ، القائم بالأعمال بالسفارة المجرية بليبيا السيد ” غابرييل باب “.

وتم خلال اللقاء، الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس بحضور مدير الإدارة الأوروبية السيد السفير محمد المقهور ، مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية ، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك .

ونوه السيد القائم بالأعمال بالسفارة المجرية بليبيا ، بأنه متواجد في سفارة بلاده في العاصمة طرابلس ، وبصورة دائمة منذ العام  2017  ، داعيا نظرائه وخاصة الاوروبيين ، إلى العودة لممارسة مهام عملهم من العاصمة طرابلس ، وإعادة إفتتاح سفارتهم في البلاد ، مؤكدا بأن الوضع الأمني يتجه للاستقرار الملموس .

وأشار السيد القائم بالأعمال المجري ، إلى أن توافقا في الرؤى المشتركة بين ليبيا والمجر ، في العديد من القضايا ، وخاصة فيما يتعلق بظاهرة الهجرة غير الشرعية ، مؤكداً احترام بلاده لتوجهات ليبيا ، وسياستها .

وأبدى القائم بالأعمال المجري ، تطلع بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي ، وإقامة العديد من المشاريع التنموية.

ومن جهتها ، أشارت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ، السيدة نجلاء المنقوش ، الى الاستعدادات الجارية لاستضافة ليبيا للمؤتمر الدولي المعنى بمبادرة استقرار ليبيا ، المزمع عقده في 21 من شهر أكتوبر الجاري .

كما عبرت عن ترحيبها بالدعوة التى وجهها القائم بالأعمال المجري ، لنظرائه في سفارات الدول الأخرى ، وفي مقدمتهم الاوروبيين ، لإعادة تفعيل عمل سفارات بلادهم في ليبيا .
كما أعربت عن تطلعها بأن يكون صوت المجر ، داعما لليبيا ولتحقيق استقرارها .

وفي ختام اللقاء ، وجهت السيدة الوزيرة عن طريق القائم بالأعمال ، دعوة لنظيرها المجري لزيارة ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة