وزيرة الخارجية تلتقي السفير الهولندي

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش اليوم الإثنين الموافق 11 أكتوبر 2021 ، سفير هولندا لدى ليبيا ، السيد دولف هوخيوونيخ ، والذي سلمها نسخة من أوراق اعتماده كسفير لبلاده في ليبيا .

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس، استعراض مستجدات الأوضاع في ليبيا ، والعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.
كما تناول الاستعدادات التى تبذلها كافة مؤسسات الدولة المعنية بالاستحقاق الانتخابي القادم ، وكذلك الجهود التى تبذلها لجنة 5+5 ، والتقدم الملحوظ والمهم الذي حققته لإرساء الأمن وتحقيق الاستقرار في كافة ربوع ليبيا .

كما تم خلال اللقاء الحديث عن مبادرة استقرار ليبيا ، حيث قدمت السيدة الوزيرة للسفير الهولندي لمحة عن مضامين هذه المبادرة بجوانبها السياسية ، والأمنية ، والإقتصادية ، وعزم ليبيا تنظيم مؤتمر وزاري دولي في 21 من شهر أكتوبر الجاري .

ومن جهته أعرب السفير الهولندي ، عن دعم بلاده الكامل ، لكافة الجهود الليبية المبذولة ، لتحقيق الاستقرار في ليبيا ، وفي مقدمتها مبادرة استقرار ليبيا .

وبخصوص ملف الهجرة غير الشرعية ، أكدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ، السيدة نجلاء المنقوش ، على أهمية تظافر كل الجهود الدولية ، لوضع الحلول الكفيلة والمعالجة الشمولية ، لكل مسببات هذه الظاهرة في دول المصدر ، قبل دول العبور ، أو المقصد ، مشيرة إلى أن ليبيا وباعتبارها دولة عبور ، تعاني من تبعات هذه الظاهرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة