وزيرة الخارجية تزور ديوان الوزارة ببنغازي، كما تعقد عدة اجتماعات بالمدينة

قامت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش، بزيارة تفقدية لديوان الوزارة بمدينة بنغازي، وذلك عقب وصولها  للمدينة بعد ظهر اليوم الاثنين الموافق 02 أغسطس 2021 .
وتفقدت السيدة الوزيرة خلال هذه الزيارة سير العمل بالديوان، والصعوبات التى يواجهها.
من جانب آخر التقت السيدة وزيرة الخارجية ببنغازي مساء اليوم نظيرها الإيطالي السيد لويجي دي مايو، الذي قام بزيارة للمدينة عقب زيارته للعاصمة طرابلس صباح اليوم، وذلك بحضور السفير الإيطالي بليبيا السيد جوزيبي بوتشينو، والقنصل الإيطالي بالمدينة السيد كارلو باتوري.

وتم خلال اللقاء استعراض مسيرة العلاقات بين البلدين الصديقين وآفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وخاصة مايتعلق بتسهيل حصول المواطنين الليبيين الراغبين في السفر إلى ايطاليا على التأشيرات من القنصلية الإيطالية بمدينة بنغازي، حيث وعد الجانب الإيطالي في هذا الخصوص بأنه سيشرع في ذلك خلال الأيام القادمة، كما تم التطرق للقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقبيل مغادرتها لمطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي، التقت السيدة الوزيرة بالمطار عضو اللجنة العسكرية (5+5) اللواء خيري التميمي، حيت استعرضا سير عمل اللجنة، وماتوصلت اليه نتائج في صالح الوطن والمواطن، ومنها تثبيت وقف إطلاق النار وفتح الطريق الرابط بين مصراته / سرت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة