وزيرة الخارجية تبحث مع السفير التركي ملفات التعاون بين البلدين

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش ، اليوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس 2021 ، السفير التركي لدى ليبيا السيد كنعان يلماز .

وعبرت السيدة الوزيرة في مستهل اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس ، عن مواساتها ، وتعازيها ، للرئاسة ، والحكومة ، والشعب التركي ، في ضحايا الحرائق ، والفيضانات ، التى شهدتها تركيا خلال المدة الماضية ، وأسفها للخسائر التى خلفتها .

وتم خلال اللقاء التطرق لمذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين مع عدد من وزارات ومؤسسات الدولة ، في مجالات السياحة ، الثقافة ، الحكم المحلي ، الاسكان ، التعمير ، العمل ، العدل ، الاقتصاد والتجارة ، الاتصالات ، بهدف دراستها والتوقيع عليها من الجانبين ، إضافة إلى تمثين أواصر التعاون الدبلوماسي من خلال. مذكرة التفاهم المتعلقة برفع القدرات والمهارات الدبلوماسية لموظفي وزارة الخارجية والاستفادة من الخبرات بين البلدين  في هذا المجال.

كما تم التطرق للخطوات الممكن اتخاذها ضمانا لاستئناف الرحلات بين تركيا وليبيا عبر الخطوط التركية ، بالإضافة إلى مناقشة موضوع التعاون بين الشركات الليبية ونظيرتها التركية في مجال الانشاءات .

وأعربت السيدة الوزيرة في ختام هذا اللقاء ، عن شكرها للرئاسة والحكومة التركية عن تضامنها ودعمها للشعب الليبي في  مواجهة جائحة كورونا ، في إشارة إلى كمية اللقاحات ضد فيروس كورونا التى أرسلتها تركيا الى ليبيا ، بالإضافة الى استجابتها السريعة بإرسالها لوفد من الاطباء ، والاخصائيين ، بقطاع الصحة  التركية ، للوقوف على احتياجات القطاع الصحي الليبي ، والذي قام بزيارة عددا ً من المرافق الصحية مؤخراً .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة