معالي وزيرة الخارجية والتعاون الدولي د.نجلاء المنقوش تشارك في مراسم استقبال فخامة رئيس الجمهورية التونسية.

شاركت السيدة د . نجلاء المنقوش وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية في مراسم الاستقبال الرسمي لسيادة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد الذي أدى اليوم الاربعاء الموافق 17 مارس 2021 زيارة رسمية إلى دولة ليبيا رفقة وفد رفيع المستوى حيث كان في مقدمة مستقبلية السيد رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي ونائباه السيد عبدالله اللافي والسيد موسى الكوني.

كما شاركت السيدة الوزيرة في المباحثات الثنائية التي أجرها السيد رئيس المجلس الرئاسي الليبي د. محمد المنفي والسيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد والتي تم خلالها بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها حيث تم الاتفاق على أهمية الاسراع في عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة لتعزيز آليات وأطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات،وعلى ضرورة العمل على تسهيل إجراءات العبور والتنقل للمواطنين وانسياب السلع والبضائع وتشجيع الاستثمار وتكثيف نسق التبادل التجاري بين البلدين والعمل على تذليل الصعوبات في هذا الشأن، بالإضافة إلى أهمية استئناف شركات الطيران التونسية لرحلاتها في اتجاه ليبيا.

وكان للسيدة وزيرة الخارجية والتعاون الدولي د. نجلاء المنقوش لقاء هام مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيبين بالخارج  عثمان الجرندي الذي يرافق سيادة الرئيس قيس سعيد في زيارته إلى ليبيا ، حيث تم بحث علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين .
وفي الخصوص اتفق الوزيران على الاسراع في عقد اجتماع اللجنة التحضيرية الليبية التونسية على مستوى وزيري خارجية البلدين قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك تحضيرا لاجتماع اللجنة العليا المشتركة المزمع عقده في طرابلس، كما تم خلال اللقاء بحث مجمل القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة