معالى وزير الخارجية يترأس اللجنة المالية لميزانية  2021

معالى وزير الخارجية يترأس اللجنة المالية لميزانية  2021
ترأس اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021 بمدينة البريقة معالى وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطنى محمد الطاهر سيالة  اللجنة المالية المناط بها إعداد الميزانية الموحدة للدولة الليبية .
وإفتتح معاليه الجلسة بكلمة أشار فيها إلى هدف الملتقى فى التطلع للبدء فى بناء دولة المصالحة والقانون .
مؤكدا على دور الإصلاح الإقتصادى فى تحقيق الإصلاح السياسى عن طريق توحيد الروئ الإقتصادية والإنفاق العام وتقديم الخدمات لكل المواطنين على كامل التراب الليبى .
مشيرا إلى ضرورة إستمرار إنتاج وتصدير النفط والغاز ودعم مشروعات المؤسسة الوطنية للنفط مؤكدا على أهمية إدارة الإيرادات السيادية وفقا لمبدأ الإفصاح والشفافية , مثمنا التقدم الذى تحقق بإلتئام مصرف ليبيا المركزى وتوحيد سعر صرف الدينار آملا أن يسهم ذلك مع جهود اللجنة إلتى يترأسها إلى تحرير إيرادات النفط المجمدة لرخاء الليبيين .
مشيرا إلى أن هذا الإنفراج الإقتصادى تحقق نتيجة جهود اللجنة 5  + 5 بتجنيب ليبيا ويلات الحرب والدمار عن طريق إعلان وقف إطلاق النار .
متمنيا معاليه فى آخر كلمته أن يكون هذا الوقف مستداما , ليتحقق لليبيين تقدما فى المجال السياسى للبدء فى بناء دولة ليبيا الحديثة .
وتجدر الإشارة إلى أن ان معالي  وزير الخارجية هو من الخبراء الإقتصاديين المعروفين والمؤسس لشركة الإستثمارات الخارجية الليبية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة