مشاركة معالي وزيرة الخارجية في مقابلة السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الإسلامية الموريتانية

شاركت معالي وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش في المقابلة التي أجراها فخامة رئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد المنفي اليوم السبت الموافق 3 أبريل 2021 م ، مع السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الإسلامية الموريتانية ، الذي قام بتسليم فخامة رئيس المجلس الرئاسي رسالة خطية من أخيه فخامة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين وعلى أهمية تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين.

كما أكد الجانبان على أهمية تفعيل اتحاد المغرب العربي ودعم مؤسساته ، وعلى دور دولة ليبيا باعتبارها الرئيس الحالي للاتحاد ، في الدعوة لعقد اجتماعاته في أقرب الآجال وعلى مختلف المستويات وذلك تلبية لتطلعات الشعوب المغاربية في الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.

وأشار وزير الخارجية الموريتاني إلى دعم بلاده الكامل لتنفيذ مخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي ، وكذلك على دعم المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية في كافة المحافل المشتركة عربيا ومغاربيا وأفريقيا .

ومن جانبها شكرت معالي الوزيرة لموريتانيا رئاسة وحكومةً حرصها على زيارة ليبيا وتقديم التهنئة والدعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية ، مؤكدة بأن هذه الزيارة بمثابة رسالة هامة لإظهار التضامن العربي والمغاربي مع الشعب الليبي وتطلعاته في الأمن والاستقرار .

من جانبه نقل وزير الخارجية الموريتاني تهنئة رئيس بلاده للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية لاتفاق الليبيين على اختيار السلطة التنفيذية الجديدة وحصولها على ثقة مجلس النواب ، مؤكدا على عمق العلاقات القائمة بين البلدين ومحبة وتقدير الشعب الموريتاني للشعب الليبي ، وحرص بلاده على تعزيز العلاقات والدفع بمختلف أوجه التعاون الثنائي لخير الشعبين الشقيقين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة