مدير معهد الدراسات الدبلوماسية يلتقي القائم بأعمال سفارة جمهورية مصر العربية بليبيا

التقى مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الدكتور عياد البي ، اليوم الاثنين الموافق 27  سبتمبر 2021 ، القائم بأعمال سفارة جمهورية مصر العربية لدى ليبيا ، الذي قام صباح اليوم بزيارة للمعهد .

وتم خلال اللقاء بحث افاق التعاون بين البلدين الشقيقين ، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب التدريبية للسلك الدبلوماسي بدولة ليبيا ، في جمهورية مصر العربية ، والتأكيد على ماتم الاتفاق عليه خلال زيارة مدير المعهد للقاهرة  في إطار إعداد  كوادر دبلوماسية لوزارة الخارجية مؤهلة علميا وعمليا ، وذلك تنفيدا لتعليمات  وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش، وخطة معهد الدراسات الدبلوماسية لتأهيل موظفي الوزارة في الخارج ، من خلال التعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية ، ونظيره بوزارة الخارجية المصرية .

يشار إلى أنه وخلال زيارة مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية للقاهرة مؤخرا ، تم الاتفاق على تدريب عدد ( 40 ) دبلوماسي ليبي خلال الفترة القريبة القادمة كدفعة أولى .

ومن جهته عبر  السيد القائم بالأعمال عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال  التي تبرز الروابط  التاريخية بين الشعبين الشقيقين،  وأهمية تعزيز العلاقات من خلال زيارات الوفود رفيعة المستوى ، والتي من شأنها أن تعزز  العلاقات التاريخية بين البلدين .

هذا وحضر اللقاء الذي عقد بمقر المعهد بطرابلس ، القنصل بالسفارة المصرية السيد نبيل الجوهري ، ورئيس قسم الدراسات والتدريب ، ومسؤول ملف التعاون بالوزارة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة