متابعة السيدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للاجراءات المتعلقة بفتح محطات لإصدار جوازات الليبيين في الخارج

في إطار متابعة السيدة وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية للاجراءات المتعلقة بفتح محطات لإصدار جوازات السفر الليبيين في الخارج ، قامت ظهر الاثنين 24 مايو 2021 بجولة تفقدية في إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية للوقف على سير العملية من حيث تنفيذ فتح محطات اصدار الجوازت الليبية بعدد من البعثات الدبلوماسية حرصا على تذليل  الصعاب وتقديم الخدمات  للمواطنيين الليبيين القيمين بالخارج.

كما التقت السيدة الوزير خلال جولتها بالفنيين المشغلين للمحطات حيث أكدت في لقاءها أن صون حقوق المواطنين الليبيين أولوية لا يمكن الحياد عنها ويجب أن يتمكن كل مواطن من الحصول على حقه في إصدار جواز سفر بكل احترام، هذا وشددت على ضرورة أن يبدل المشغلين قصار جهدهم  لرفع المعاناة عن المواطنين المقيمين خارج الدولة دون تمييز في عملية استخراج جوازات السفر.
كما أوصتهم بضرورة استقبال السادة المواطنين برحابة والتعامل معهم بكل مهنية والتعاون معهم في تقديم كافة التسهيلات  والخدمات التي من شأنها تيسيير عملية إتمام إصدار الجوازات.

وهذا وقد اصدرت السيدة الوزير تعليماتها بتشكيل لجنة لمتابعة سير العمل بهذه المحطات وتقديم تقرير يومي .

وأكد المسؤول على المحطات أن السفارة الليبية في القاهرة قد باشرت مطلع شهر مايو الجاري العمل في عملية إصدارة الجوازات وجاري العمل هذا الاسبوع  على افتتاح محطات :
اسطنبول
أنقرة
الدار البيضاء .
كما سيتم في القريب العاجل استكمال تركيب المنظومات في باقي الساحات الاخرى.
وفي هذا الصدد وبتوجيهات من السيدة الوزير عقد اجتماع ضم كل من مدير إدارة الشؤون الادارية والمالية بالوزارة ومدير إدارة الشؤون القنصلية ورئيس مصلحة الجوازات ورئيس مكتب  الاصدار الخارجي استكمالا للجهود المبذولة في سرعة العمل عبر باقي المحطات الاخرى.
تولي وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية تقديم مختلف الخدمات للمواطن الليبي في مختلف دول وقارات العالم والوقوف على مختلف الصعوبات التي تواجه ابناء الجالية الليبية في الخارج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة