جلسة مباحثات ليبية- بحرينية برئاسة وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ونظيرها البحريني

عقدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش ووزير الخارجية في مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني اليوم الإثنين الموافق 04  أكتوبر 2021 ,جلسة مباحثات بحضور الوفد المرافق للسيدة الوزيرة ، وعدد من المسؤولين بالخارجية البحرينية .

وأعرب وزير الخارجية بمملكة البحرين في مستهل جلسة المباحثات عن ترحيبه بالسيدة الوزيرة والوفد المرافق لها ، في أول زيارة لها لمملكة البحرين ، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأكد وزير الخارجية البحريني حرص بلاده على وحدة ليبيا واستقرار شعبها ، مشيرا في هذا الخصوص ، إلى أن البحرين ، ملكاً ، وحكومةً ، وشعباً ، تقف إلى جانب الشعب الليبي في هذه الظروف التي يمر بها .

وبحث الجانبان خلال الجلسة سبل تطوير العلاقات الثنائية،  وامكانية تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات بين البلدين .

وبدورها أشادت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش بحفاوة الاستقبال،  وبالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين ، وعبرت عن أملها في مزيد تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين .

واستعرضت السيدة الوزيرة سير العملية السياسية في ليبيا بما فيها الجهود المبذولة حاليا لتنظيم المؤتمر الوزاري الدولي المعني بمبادرة استقرار ليبيا .

ومن جهته رحب وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني ، بمبادرة استقرار ليبيا ، مؤكدا دعم ومساندة بلاده لمضامين هذه المبادرة التى تهدف إلى تحقيق الاستقرار على التراب الليبي.

كما أكد الجانبان خلال جلسة المباحثات ، حرصهما على إحياء اللجنة المشتركة الليبية – البحرينية،  وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين .

وفي ختام جلسة المباحثات وجه وزير الخارجية البحريني دعوة للسيدة وزيرة الخارجية للمشاركة في مؤتمر حوار المنامة الذي سينعقد خلال شهر نوفمبر القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة