السيدة نجلاء المنقوش وزير الخارجية والتعاون الدولي تلتقي عدداً من خريجي المعهد الدبلوماسي

في إطار بناء القدرات الدبلوماسية وإعداد الكوادر المؤهلة والقادرة على قيادة العمل الدبلوماسي التقت مساء اليوم الإثنين الموافق 14/6/2021
وزير الخارجية السيدة نجلاء المنقوش ثلة من متفوقي الدفعة 16 من خريجي معهد الدراسات الدبلوماسية ، وفي مستهل اللقاء تقدمت السيدة الوزيرة بالتهنئة للخريجين المتفوقين كما عبرت عن شكرها وتقديرها لأسرة المعهد من اساتذة وخبراء على جهودهم المخلصة في إعداد كوادر ذات كفاءة عالية موضحة انه بعد مرور 100 يوم علي توليها الوزارة ادركت أهمية إقحام هؤلاء الشباب في العمل الدبلوماسي لضخ دماء جديدة برؤية جديدة تتولى قيادة الوزارة في المرحلة القادمة.

كما تناول الحوار بين السيدة الوزيرة والخريجين العديد من المواضيع المتعلقة بعمل الوزارة وفي هذا الصدد أوضحت السيدة الوزيرة ان من اهم أولويات الوزارة هي المساهمة في رفع المعاناة عن المواطن من خلال حث الدول الشقيقة والصديقة على اعادة فتح سفاراتها وقنصلياتها بالعاصمة طرابلس والمدن الأخرى لتسهيل حصول المواطنين على التأشيرات من داخل ليبيا إلى جانب فتح الأجواء للرحلات الجوية من والى ليبيا واضافت ان هناك خطة لفتح الأجواء بين ليبيا وكلاً من مالطا وإيطاليا خلال الشهرين القادمين.

وكشفت السيدة الوزيرة ان هناك جهود تبذل لتطوير وتنظيم عمل الوزارة من خلال ادخال التقنيات الحديثة في مجال الادارة مثل الأرشفة الاليكترونية لمكافحة الفساد وتقليص البعثات الليبية في الخارج وعدد العاملين بها والالتزام بتطبيق القانون الدبلوماسي على كل موظفي الوزارة خصوصا رؤساء البعثات من سفراء وقائمين بالاعمال وقناصل.
وتطرقت السيدة الوزيرة الى الملف الخارجي حيث اكدت ان سيادة ليبيا فوق كل اعتبار ان وزارة الخارجية تقف على مسافة واحدة من كل الدول وتتعامل معها بما يخدم مصلحة ليبيا. كما أوضحت انها قامت بعدة زيارات لعدد من الدول وستكون لها زيارات مماثلة لدول اخري لتوضيح الرؤية الليبية لدعم الاستقرار في البلاد وتحشيد الدعم لهذه الرؤية لعرضها على مؤتمر برلين 2 في 23 من الشهر الجاري، وحث الدول المشاركة على تبني الرؤية الليبية بعد غيابها عن مؤتمر برلين 1 بداية العام المنصرم.
هذا وحضر اللقاء وزير الشباب وهو احد خريجي هذه الدفعة وأكد في مداخلة له على أهمية اقحام الشباب في كافة المجالات وان وزارة الشباب ايضا واضعة نصب أعينها تأهيل الشباب لقيادة المرحلة القادمة.


معرض الصور

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة