اتفاق مبدئي على فتح الحدود البرية والمجال الجوي بين ليبيا وتونس

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية محمود التليسي الذي يترأس وفد دولة ليبيا المشارك في الاجتماع التونسي الليبي لمناقشة السبل والآليات الكفيلة بتسهيل حركة التنقل سواء للأشخاص أو الحركة التجارية على مستوى المعابر الحدودية بين البلدين.
وأكد الوزير التونسي عزم حكومة بلاده على دفع التعاون الثنائي مع الأشقاء الليبيين في كل المجالات، مُشدّدا على الإرادة التي تحدو الجانب التونسي على تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وتجاوز كل العقبات التي تحول دون مزيد من التطوير والتعاون الثنائي.
وكان الوفد الليبي برئاسة سعادة الوكيل وعضوية مدير الإدارة العربية ومدير التعاون الدولي ومدير الشؤون القنصلية بالوزارة قد عقد اجتماعا موسعا مع الجانب التونسي برئاسة كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد النفطي.
وخصص الاجتماع للتداول حول عدد من القضايا والحلول العملية الكفيلة باستعادة حركة التنقل الطبيعية للأفراد والبضائع بين البلدين، بالإضافة إلى تذليل الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا والإجراءات الوقائية المتخذة من كلا الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة