اجتمع السيد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية د.محمود خليفة التليسي اليوم الأحد مع سعادة السفير سرحت أكسن سفير جمهورية تركيا المعتمد لدى دولة ليبيا

اجتمع السيد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية د.محمود خليفة التليسي،اليوم الأحد الموافق 17/1/2021مع سعادة السفير سرحت أكسن سفير جمهورية تركيا المعتمد لدى دولة ليبيا. حيث أفاد السفير بأنه وبمناسبة إنتهاء فترة عمله بليبيا فإنه يتوجه بالشكر والتقدير إلى المسؤولين بوزارة الخارجية والوزارات والمؤسسات الليبية الاخرى على ما لقيه من تعاون وما قدمت له من تسهيلات في سبيل أداء مهامه على الوجه الاكمل والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات مختلفة.
ومن جانبه توجه السيد الوكيل بالشكر والتقدير إلى جمهوية تركيا على دعمها لحكومة الوفاق في دحرها للعدوان على العاصمة طرابلس مؤكدآ على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وعودة الشركات التركية لإستئناف أعمالها في ليبيا والمساهمة في إعادة الإعمار، كما شكر سعادة السفير التركي على جهوده خلال فترة عمله في ليبيا متمنيآ له التوفيق في مهامه الجديدة.
خلال الاجتماع تم التطرق إلى الشراكة التركية-الأفريقية بالتنسيق والتشاور بين البلدين للتحضير للإجتماعات خلال السنة الحالية 2021واستعداد ليبيا لدعم المقترحات التركية بالخصوص باعتبار علاقتها الوثيقة مع دول القارة الإفريقية.
هذا وقد حضر الاجتماع السيد/محمد علي الزناتي،مدير إدارة شؤون أسيا واستراليا والسيد/خليفة الرحيبي،مدير إدارة الشؤون الإفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة