إدارة شؤون الأمريكتين تنظم اجتماعها الافتراضي الأول مع رؤساء البعثات الليبية في  الامريكتين

نظمت إدارة شؤون الأمريكتين ، بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإجتماع الافتراضي الأول مع رؤساء البعثات الليبية في الأمريكتين، وذلك عبر تقنية الفيديو  ، اليوم الأربعاء الموافق 08 سبتمبر 2021 ، بناء على توجيهات السيد وكيل الشؤون السياسية بالوزارة ، السيد محمد خليل عيسى .

وترأس السيد وكيل الشؤون السياسية بالوزارة هذا الاجتماع، وبحضور السيد مدير إدارة شؤون الأمريكتين، ورؤساء الأقسام بالإدارة وعدد من الموظفين.
وأكد السيد الوكيل ، أن هذه المبادرة الخاصة بالتواصل مع البعثات في الخارج ، تأتي في إطار خلق آلية دورية للتواصل المستمر، والتشاور وتبادل وجهات النظر ، ومحاولة حلحلة الإشكاليات التي تواجه السفارات الليبية في الخارج ، وتحسين أدائها الدبلوماسي ، والقنصلي ، والاداري .

كما أكد استعداد الوزارة لمعالجة مايعترض البعثات من عوائق.

من جانبه أكد السيد مدير إدارة شؤون الأمريكتين ، أن هذا اللقاء يشكل فرصة تهدف إلى تحقيق مصلحة العمل السياسي ، والدفاع عن مصالح ليبيا في الخارج .

ومن جهتهم استعرض السادة رؤساء البعثات ، ما تواجهه السفارات من إشكاليات مالية وإدارية، والصعوبات التي تعترض تقديم الخدمات بالشكل الملائم للجاليات الليبية المتواجدة في بعض الدول، فيما أبدى السيد مدير الإدارة ، والسادة رؤساء الأقسام ، بعض الملاحظات حول عمل السفارات، والسبل الكفيلة بتحسين أدائها على الصعيد الدبلوماسي ، والسياسي ، وإيجاد الحلول لمشاكلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة