وزيرة الخارجية تضع حجر الأساس لمبنى السفارة الليبية في أديس أبابا

وزيرة الخارجية تضع حجر الأساس لمبنى السفارة الليبية في أديس أبابا

وضعت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش اليوم الأربعاء ” 2 فبراير 2022 ” حجر الأساس لمبنى السفارة الليبية بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا والذي يضم إلى جانب السفارة مقر ” البعثة الليبية الدائمة لدى الاتحاد الأفريقي “.

وشارك في الاحتفالية مدير الإدارة الأفريقية بالوزارة الخارجية السيد فاتح بشينة والقائم بالأعمال في السفارة الليبية في اديس ابابا السيد علاء التاجوري وأعضاء الوفد الليبي المشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

“ويتزامن وضع حجر الأساس مع مرور 13 عاماً على ترأس ليبيا لاجتماعات الجمعية العامة للاتحاد الأفريقي في 2 فبراير عام 2009”

ألقت معالي الوزيرة السيدة نجلاء المنقوش كلمة في هذه المناسبة أكدت فيها على أهمية وجود السفارة الليبية والبعثة الليبية الدائمة في أديس أبابا، التي تحتضن المقر الرئيسي #للاتحاد_الأفريقي ومكاتب ومراكز إقليمية أخرى.

وأشادت السيدة الوزيرة بجهود الاتحاد الأفريقي من أجل تحقيق الوحدة بين الشعوب والبلدان الإفريقية.، والتعجيل بالتكامل السياسي والاقتصادي والاجتماعي بين دول القارة، وتعزيز العلاقات التضامنية بين شعوبها.

وأعربت وزيرة الخارجية عن سعادتها بما يبذله العاملون بالسفارة الليبية من جهود لتعزيز علاقات التعاون بين دولة ليبيا وجمهورية أثيوبيا،وما تقدمه السفارة من خدمات للمواطنين.

يُشار إلى أن ليبيا من الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقي حيث عُقدت الدورة الأولى لجمعية العامة للاتحاد الأفريقي يوليو عام 2002.