وزارة الخارجية الليبية
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
الاستثمار في ليبيا   
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
لقاء معالي وزير الخارجية المفوض مع نظيره الفنزويلي
2016-09-16
إلتقى اليوم الجمعة الموافق 16/9/2016 معالي وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني السيد/ محمد الطاهر حمودة سيالة، بوزيرة الخارجية الفنزويلية السيدة/ ديلسي رودريغز، وذلك على هامش مشاركة الوفد الليبي في أعمال قمة حركة عدم الإنحياز السابعة عشر والتي تعقد في جزيرة مارجريتا الفنزويلية.
حيث قدم لها التهنئة بمناسبة ترأس فنزويلا لحركة عدم الإنحياز متمنيا لبلدها الصديق بالنجاح وتجاوز الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها فنزويلا في الوقت الراهن.
وقد أكد الوزيران على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين ورغبتهما الصادقة في العمل سويا على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
هذا وقد أحاط معالي الوزير نظيرته الفنزويلية على الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في ليبيا موضحا الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني والمجلس الرئاسي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وتهيئة الأجواء للمصالحة الوطنية الشاملة، مشيرا في هذا السياق إلى أن المجلس الرئاسي بصدد تشكيل حكومة مصغرى لعرضها على مجلس النواب لنيل الثقة.
هذا وقد أعربت الوزيرة الفنزويلية عن دعم بلدها للاتفاق السياسي والمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني بإعتبارها الممثل الشرعي الوحيد لليبيا، متمنية ان يقوم مجلس النواب  بدوره في إعتماد الحكومة المقترحة في أسرع وقت.
كما وجه معالي الوزير الليبي لنظيرته الفنزويلية دعوة لزيارة ليبيا، وقد قبلتها على أن يتم الإعداد لها للاحقا عبر القنوات الدبلوماسية المعتمدة بين البلدين.
وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على إعادة اقتتاح سفارتي البلدين، على أن يتم الإعلان الرسمي عن ذلك خلال اللقاء المزمع عقده بين رئيسي البلدين على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع القادم.
   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع