وزارة الخارجية الليبية
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
الاستثمار في ليبيا   
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني يلتقي بنائب وزير الخارجية الفلبينية
2016-08-22

التقى وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني " محمد الطاهر سيالة "  مع نائب وزير الخارجية الفلبينية السيدة "جيسيلين ام كينتانا " والوفد المرافق لها ، وتم خلال اللقاء الذي عقد قبيل ظهر اليوم الأثنين بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس مناقشة علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين . وأوضح وزير الخارجية " محمد سيالة " ، إن زيارة الوفد الفلبيني برئاسة نائبة وزير الخارجية إلى ليبيا حاليا لدراسة الأوضاع والوقوف على عين المكان للاطمئنان على وضع العمالة الفلبينية الموجودة في ليبيا .

ووجه " سيالة " بالمناسبة ، خالص الشكر والتقدير لدولة الفلبين حكومة وشعبا على موقفها باستمرار العمل بسفارتها ، وتقديم خدماتها وبقاء القائم بالاعمال بطرابلس ، وعدم إقفال السفارة .

وقال " سيالة " ، إن العمالة الفلبينية خيّرت ما بين السفر والبقاء ، ففضل أغلبهم البقاء ليساهموا في نهضة ليبيا سواء في المجال الصحي أو النفطي .. لافتا إلى ان أكثرهم في المجال الصحي بما في ذلك العمل بمدينة سرت حيث أن هناك العديد من الممرضات والأطباء يعملون بها ، إضافة إلى عمالة في قطاع النفط ، والآن قطاع النفط ، يستأنف نشاطه من جديد فنحن محتاجون لهذه العمالة .

وأضاف أن الوفد الفلبيني هنا اليوم في طرابلس ، من أجل تقييم ودراسة الوضع وتقديم اقتراح إلى حكومته من أجل رفع حظر السفر إلى ليبيا ، معتبرا أن هذا الموضوع مهم لعودة الحياة إلى طبيعتها.

 

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع