وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
بيان وزارة الخارجية و التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني بشأن التفجير الإرهابي الذي شهدته جمهورية تركيا الشقيقة مؤخرا
2016-03-14

     تابعت وزارة الخارجية و التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني التفجير الإرهابي الذي وقع أمام موقف الحافلات بساحة "كيزيلاي" وسط العاصمة التركية "أنقرة" يوم الأحد الموافق 13 مارس 2016، والذي اسفر عن مقتل أربعة و ثلاثين مواطنا وإصابة مائة و خمسة وعشرين آخرين بجروح.

     وإذ تعرب وزارة الخارجية و التعاون الدولي عن إدانتها وإستنكارها الشديدين لهذا الإعتداء، فإنها تؤمن بأن هذه الآعمال الإجرامية التي تهدف إلى زعزعة الأمن و الإستقرار و ترويع الآمينين وقتل الأبرياء تتنافى مع كافة القيم و الأخلاق و المبادئ الإنسانية و الشرائع السماوية.

     وتؤكد مجددا تضامنها و وقوفها إلى جانب الأشقاء في جمهورية تركيا الشقيقة و دعمها لما تقوم به الحكومة التركية من إجراءات لمواجهة كافة الأعمال الهادفة إلى زعزعة أمنها وإستقرارها ، كما تشدد على موقفها الثابت المناهض و الرافض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله و صوره و اياً كان مصدره.

     وفي الختام تعرب وزارة الخارجية و التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني عن خالص التعازي و المواساة لأسر الضحايا و للحكومة و للشعب التركي الشقيق، متضرعة إلى الله سبحانه و تعالى أن يمنَ على الجرحى بالشفاء العاجل، و أن تنعم جمهورية تركيا الشقيقة بالأمن و الرخاء، وأن يجنبها من كل سوءٍ و مكروه.

 

(انتهى البيان)

 

صدر بطرابلــــــس بتاريخ 14 مارس 2016

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع