وزارة الخارجية الليبية
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
الاستثمار في ليبيا   
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
بيان وزارة الخارجية و التعاون الدولي بشأن الهُجوم الإرهابِي الذي تعرض له متحف " باردو " بالعاصِمة التُونسية
2015-03-19

بيان وزارة الخارجية و التعاون الدولي

بشأن الهُجوم الإرهابِي الذي تعرض له متحف " باردو " بالعاصِمة التُونسية

  

تُدين  وزارة الخارجية و التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني الهجوم الإرهابي الغادر الذي إستهدف متحف (باردو) بتونس العاصمة ، يوم أمس الاربعاء الموافق 18 مارس 2015م ، والذي ادى الى سقوط عشرات من القتلى و الجرحى من السياح الاجانب ،اضافة الى مواطنين تونسيين و أحتجاز رهائن من الأبرياء العزل.

 

أن هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يهدف الى زعزعة أمن و إستقرار جمهورية تونس لن يزيد الشعب التونسي الشقيق، إلا إصراراً على المضي قدماً في تحقيق أهدافه وتطلعاته في بناء دولة ديمقراطية يسودها الامن و القانون.

 

 في الوقت الذي تُدين فيه الوزارة هذا العمل الإرهابي الذي لايمت  بصلة إلى القيم و الأخلاق الإسلامية ، فأنها تؤكد على وقوف دولة ليبيا حكومة وشعباً جنباً الى جنب مع الجمهورية التونسية الشقيقة في محاربتها للأرهاب بكافة أشكاله و مسمياته ومهما كانت دوافعه ،  و تعرب عن خالص تعازيها الى أهالي الضحايا الابرياء الذين سقطوا نتيجة هذا العمل الإرهابي الغادر و تتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

 

تجدد وزارة الخارجية و التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني ، إدانتها التامة لكافة الأعمال الارهابية و نبذها لأعمال العنف ، وتدعوا المجتمع الدولي الى تضافر الجهود وحشد الإمكانيات لمكافحة هذه الظاهرة .

 

حرر في طرابلس بتاريخ 19 مارس 2015

 

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع