وزارة الخارجية الليبية
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
الاستثمار في ليبيا   
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
بَيَان وَزَارة الخارجية بشأن القصف الجوي الذي تَعرضت لهُ مَدِينة دَرنةَ
2015-02-16

بَيَان وَزَارة الخارجية

بشأن القصف الجوي الذي تَعرضت لهُ مَدِينة دَرنةَ

 

تَستهجن وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني، العدوان الغاشم الذي تعرضت له مدينة درنة صباح اليوم الاثنين الموافق 16 فبراير 2015م،و الذي نفذته طائرات عسكرية مصرية ، حيث أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وجرح العشرات حسب الإحصائيات الأولية، وتدمير للممتلكات و المباني وترويع للآمنين، الأمر الذي يُعد انتهاكاً صارخاً لسيادة دولة ليبيا، وجريمة حرب ضد الإنسانية، وخرقاً للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، ويقوض عملية الإستقرار  واستتباب الأمن في ليبيا.

 في الوقت الذي تستهجن فِيه الوزارة هذا الهجوم الجائر ،تُعبر عن خالص  تعازيها لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذا العدوان الغاشم  وتدعوا الله أن يحتسبهم من الشهداء وتتمنى الشفاء  العاجل للجرحى.

 تؤكد الوزارة أنها ضد الإرهاب بكافة أشكاله ومسمياته وفي أي مكان ، وتُدين العمل الارهابي الذي ارتكب  في حق مواطنين مصريين  "أقباط" من قبل جماعات نسبت نفسها لما يعرف بتنظيم دولة الإسلام في العراق والشام،و الذي اشيع أنه ارتكب في مدينة سرت.

    تُطالب الوزارة  الامم المتحدة والإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية بتحمل مسؤولياتهم، بما يعمل على وقف تكرار مثل هذا العدوان السافر على التراب الليبي،  وتدعو مجلس الامن الدولي للانعقاد الفوري لوضع حد لهذه الممارسات العدائية، التي يقوم بها النظام القائم في مصر، في محاولة بائسة منه لتحقيق بطولات زائفة للشعب المصري الشقيق، على حساب أرواح الأبرياء في ليبيا، عجز عن تحقيقها داخل أراضيه المستباحة من قبل التنظيمات الإرهابية.

تُعرب الوزارة  عن خالص  تعازيها للشعب المصري الشقيق، و اسر المغدورين ، وتدعوا  المؤسسات  المختصة بالتحقيق الفوري في مدى صحة ما يحتويه التسجيل من إدعاءات.

 

 

حُرر في طرابلس بتاريخ 16 فبراير 2015م

    وزارة الــــخــارجــيــة - دولــة لـيـبـيـا

 

 


 

 

 

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع