وزارة الخارجية الليبية
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
الاستثمار في ليبيا   
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
بيَان وزارة الخَارِجِية والتّعاون الدّولي حيال بيان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية بشأن ليبيا
2015-01-08

بيَان وزارة الخَارِجِية والتّعاون الدّولي

حيال بيان مجلس جامعة الدول العربية  على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية بشأن ليبيا

تابعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني، إجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية بشأن الوضع في ليبيا وأطلعت على البيان الختامي للمجلس و ماخلص اليه من توصيات.

إذ تؤيد وزارة الخارجية والتعاون الدولي مانصه البيان فيما يتعلق بأن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتسوية الأزمة في ليبيا لتحقيق الأمن و الإستقرار ومن خلال حوار وطني شامل توافقي بين كافة الأطراف ، تعرب عن شديد أسفها لما طال المؤسسات و المنشآت الإقتصادية بمنطقة الهلال النفطي من تدمير ممنهج وتؤكد إدانتها الكاملة لعمليات الخطف و القتل التي ترتكب بهدف زعزعة أمن الوطن و إستقراره.

تتحفظ على تجاهل الجامعة العربية لحكم المحكمة العليا الدستورية القاضي بحل مجلس النواب و إستمرارها التعامل مع حكومة غير شرعية  والسماح للمندوب الليبي المقال بإلقاء كلمة داخل أروقة الجامعة العربية و وصفه لثوار فجر ليبيا بالمليشيات الإرهابية.

 و تؤكد على ان تواصل دعم الجامعة العربية للجماعات الخارجة عن القانون ودعمها لمجرم الحرب" خليفة حفتر " أفضى الى إرتكاب المذكور جرائم حرب ضد المدنيين في ليبيا وتدمير مقدرات الشعب الليبي وممارسة سياسات التهجير على أساس الهوية .

 

 

حُرر في طرابلس بتاريخ 08 يناير 2015م

وزارة الخـارجـيـة والـتعـاون الــدولي

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع