وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني يجتمع بسفراء الدول الأفريقية المعتمدين لدى ليبيا
2014-11-10

اجتمع وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني الدكتور / محمد الغيراني، اليوم الاثنين، بعدد من السفراء والدبلوماسيين الأفارقة المعتمدين لدى دولة ليبيا وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس، جيث تمت مناقشة الوضع السياسي الراهن وكذلك ظروف عمل السفارات و سُبل تأمين مقراتها .

 

حضر الاجتماع اثني عشر دبلوماسيا من سفراء وقائمين بأعمال لدى ليبيا وهم سفير دولة التوغو،سفير دولة النيجر،سفير دولة مالي،سفير دولة تشاد،القائم بأعمال سفارة جزر القمر،القائم بأعمال سفارة إفريقيا الوسطى,القائم بأعمال سفارة نيجيريا،القائم بأعمال الغابون،القائم بأعمال سفارة غينيا الاستوائية,القائم بأعمال كونغو الديمقراطية وقنصل دولة السودان.
وعقب بدء الجلسة عبر الوزير على ان هذا الاجتماع خُصص للتأكيد على العلاقات الدولية والإقليمية مع الدول الإفريقية ، كما تطرق الاجتماع إلى مسألة تأمين مقرات السفارة لتؤدي عملها، والأوضاع الراهنة في ليبيا ".

 

وأعرب الوزير عن أهمية العلاقات الدبلوماسية مع دول القارة الإفريقية لما لها من علاقات أخوة وعلاقات تاريخية متينة، موجها شكره للسفارات التي لم تغادر طرابلس خلال الفترة الأخيرة رغم توتر الوضع الأمني.
ومن جانب آخر قال سفير دولة التوغو وتار ناميبا أن" الاجتماع قد تم خلاله استعراض الوضع السياسي والأمني في لبييا "، مؤكدا على أن السفراء قد تلقّوا مؤشرات جيدة للمشهد السياسي الليبي خلال هذا الإجتماع.
وأشار السفير إلى أنه" تم التأكيد على حتمية تأمين مقرات السفارات في ليبيا باعتبار أن ليبيا دولة أفريقية لها دور استراتيجي وهام في القارة الإفريقية ولابد من كل السفارات تأدية عملها فيها" .
وشدّد السفير على ضرورة أن تساند كل الدولة الإفريقية الشعب والدولة الليبية لأن توتر الوضع في ليبيا يخلق توترا في افريقيا ، قائلا "نحن ندعم كل المبادرات وكل القرارات التي تضمن الاستقرار والأمن للشعب الليبي".

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع