وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
وزير الخارجية والتعاون الدولي يشارك في إجتماعات منتدى الإستثمار الأول لمنظمة التعاون الإسلامي للتعاون مع أسيا الوسطى
2014-10-28

شارك الدكتور/ محمد الغيراني وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني والوفد المرافق له في أعمال  منتدى الاستثمار الاول لمنظمة التعاون الاسلامي مع دول آسيا الوسطى، الذي عقد في العاصمة  الطاجيكية) دوشنبه) خلال يومي 27 و 28 اكتوبر 2014.

وعلى هامش أعمال المنتدى اجتمع السيد الوزير مع وزير خارجية جمهورية طاجيكستان /سراج الدين أسلوف حيث تم التطرق إلى العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، وإمكانية تعزيزها في شتى المجالات وأتفقا على السعي لتفعيل المشاريع والاتفاقيات المشتركة ومذكرات التفاهم المتبادلة بين البلدين.

وخلال هذا الاجتماع  وجه السيد الوزير الدعوة إلى رئيس جمهورية طاجيكستان و نظيره الطاجيكي لزيارة دولة ليبيا، وفي المقابل رحب وزير الخارجية الطاجيكي بهذه الدعوة.

كما اجتمع معالي الوزير مع السيد اياد أمين مدني، الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي والذي تباحث معه الوضع السياسي الراهن في ليبيا والصعوبات التي تواجهها البلاد بسبب تدخل بعض الدول في الشأن الداخلي الليبي، وفي هذا الصدد أبدى الامين العام استعداد المنظمة للقيام بدور فاعل لاصلاح ذات البين.

يذكر أن منتدى الاستثمار يهدف إلى الارتقاء ودعم تنفيذ الخطة العشرية للمنظمة والتى تهدف إلى تدعيم التعاون مع دول آسيا الوسطى فى مجالات الصناعة الزراعية والتنمية والنقل وقطاعات التنمية وترويج التجارة والقضاء على الفقر وتوفير التدريب المهنى وبناء القدرات. ويصل عدد المشاركين فى المنتدى إلى 400 شخص، يمثل 120 منهم الحكومة الطاجيكية ووكالاتها المختلفة، والقطاع الخاص فى البلاد، بالإضافة إلى ممثلين عن الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى.

 

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع